بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الأصل في آل النبي صلى الله عليه وسلم أن يكرموا ولا يهانوا ، وأن يرفعوا ولا يوضعوا،
الجمعة مايو 18, 2012 2:50 am من طرف السيد زكريا الهاشمي
تعاليق: 0
مناظرة ابن رسول الله الضبياني فيصل عفيف والوهابي العمده من السعوديه
الجمعة مايو 18, 2012 2:46 am من طرف السيد زكريا الهاشمي
اخى الفاضل انا هنا سوف اتكلم كلام عام لانى انا و بصراحة لا اهتم من بعيد او قريب بموضوع الانساب لانه بصراحة ربنا لم و لن يشغل بالى فى يوم من الايام.بهذ الموضوع......الرسول الاعظم صلى الله عليه و سلم اخى بين المهاجرين و …
[ قراءة كاملة ]
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
معاذ فضل عبد الرحيم
الجمعة أبريل 20, 2012 7:46 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي
عاجل مقتل الشاب معاذ
فضل عبد الرحيم ابن التاجر فضل عبد الرحيم الضبيات في زنجبار مع انصار
الشريعه اليوم وقد لقيت الحادثه استياء كبير من قبل اهالي مدينة الضالع
بسبب تغرير الشباب من بعض المرتزقه وللعلم ان التاجر فضل عبد …
[ قراءة كاملة ]
فضل عبد الرحيم ابن التاجر فضل عبد الرحيم الضبيات في زنجبار مع انصار
الشريعه اليوم وقد لقيت الحادثه استياء كبير من قبل اهالي مدينة الضالع
بسبب تغرير الشباب من بعض المرتزقه وللعلم ان التاجر فضل عبد …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 4
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
السبت أبريل 21, 2012 11:16 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام
تعاليق: 0
من تزويرات ابن تيمية والذهبي ضد الإمام وأهل البيت ^
الضبيات آل البيت الكرام :: الفئة الأولى :: المنتدى الديني والتاريخي P align=center>@ هنا إسم المنتدى أو الفئة @
صفحة 1 من اصل 1
من تزويرات ابن تيمية والذهبي ضد الإمام وأهل البيت ^
- من تزويرات ابن تيمية والذهبي ضد الإمام وأهل البيت ^
لايتسع المجال لاستيفاء تحريفات المخالفين وتزويرهم لسيرة الإمام زين العابدين × ، فهي كثيرة ، وغرضها العام التخفيف من ظلم قريش عامة وبني أمية خاصة ، والتنقيص من مقام علي وأهل البيت ^ والطعن فيهم .
ومن أمثلتها المفضوحة أن المؤرخين اتفقوا على أن عمر بن سعد بعد أن قتل الحسين × وأهل بيته وأصحابه ، أسر الإمام زين والعابدين × ومن بقي منهم مع نسائهم وأطفالهم وبعث بهم مع الرؤوس الطاهرة الى ابن زياد في الكوفة ، وأن ابن زياد راسل يزيداً فأمره أن يرسلهم اليه فأرسلهم الى الشام .
لكن إذا أردت إنكار ذلك؟ فيدلك ابن تيمية على طريقة بسيطة استعملها في رده على العلامة الحلي + ! وهي أن تضم شيئاً لم يقع الى الجريمة ، ثم تنفيه بعبارة ملتوية تشملهما ! فهو يقول لك إذا قتل من تحبه شخصاً فبإمكانك أن تقول: زعموا أنه قتله وشرب دمه وهذا والله كذب . وأنت تقصد شربه من دمه ، وأنت صادق ! قال ابن تيمية في منهاجه:8/104: (ومثل هذا الكذب الظاهر قول بعض الكذابين إنه لما سبيَ بعض أهل البيت حملوا على الجمال عرايا فنبتت لهم سنامات من يومئذ وهي البخاتي ! وأهل البيت لم يُسْبَ أحد منهم في الإسلام ، ولا حمل أحد من نسائهم مكشوف العورة ). انتهى.
أقول: علم الله أني لم أقرأ طول عمري ولم أسمع ، مع أني من بلاد الشام التي عاش فيها ابن تيمية ، أن أحداً من الشيعة أو السنة قال إن البخاتي نبت لها سنام ثانٍ من ركوب سبايا أهل البيت × عليها ، ولا سمعت أحداً قال إنهنَّ سبينَ عرايا ! حتى قرأت ذلك من ابن تيمية !
ولاتٍسأل من أين جاء بهذا القول ! فقد يكون أحد نقله له عن عامي أبله ، وقد يكون اخترعه من عنده ليقول: (وأهل البيت لم يُسْبَ أحد منهم في الإسلام) ! فينفي سبي يزيد لنساء أهل البيت ^ ليوهم نفي أسرهم أو يخففه ، ويقول أنا صادق لأن يزيداً أسرهم وعفا عنهم ولم يسبهم ، فالسبي عنده أن يتملكهم عبيداً وإماءً ، ويزيد لم يفعل ذلك فاستحق الشكر عند ابن تيمية !
فمن أجل تبرئة إمامه يزيد حرَّف ابن تيمية معنى السبي وجعله التملك وليس الأسر ! مع أن العرب يقولون سباهم ثم أطلقهم ولم يتملكهم .
أما الناصبي الآخر الذهبي فقد استعمل طريقة أخرى فأغمض عيونه كلها عن أعمال يزيد وعماله ، وركز على (إكرامه) للإمام زين العابدين × وجعل أسْر يزيد له ولأسرى أهل البيت ^من كربلاء الى الكوفة ثم الى الشام ، وتقييد الإمام × بأغلال في يديه ورجليه وصلت الى عنقه ، جعل ذلك إحضاراً لهم لإكرامهم ! قال في سيره:4/386: (وحدَّث عن أبيه الحسين الشهيد ، وكان معه يوم كائنة كربلاء وله ثلاث وعشرون سنة ، وكان يومئذ موعوكاً فلم يقاتل ولا تعرضوا له ، بل أحضروه مع آله إلى دمشق ، فأكرمه يزيد ورده مع آله إلى المدينة...). وقال في سيره:3/320: (وكان ابنه علي زين العابدين مريضاً فَسَلِمَ ، وكان يزيد يكرمه ويرعاه ). انتهى.
فهل فهمت رسالة هذا الشركسي الأموي ، عندما قال لك: كان زين العابدين مريضاً فلم يقاتل فلم يتعرضوا له ، لأنهم أتقياء لايتعرضون إلا للمقاتلين ! وقد سلمَ من القتل ولم يكن خطرٌ على حياته في كربلاء ، ولا في الكوفة ولا في الشام ، وإنما أحضره يزيد اليه لكي يكرمه ، وكان يرعاه كما يرعى أولاده !
أما تقييد الإمام زين العابدين × ورفقاؤه بالحديد ، ورفع رأس الحسين × ورؤوس أصحابه على الرماح ، وتزيين الشام وإعلان يوم وصولهم يوم عيد ، وعَقْد يزيد مجلساً في قصره ودعوته وجهاء الشام ليشهدوا دخول رأس الحسين × عليه وتشفيه به وضربه شفتيه بعود خيزران ، ثم دخول الإمام زين العابدين × في اثني عشر أسيراً مكبلين ، ونساؤه وأطفاله مربَّطون بالحبال ، وكل الإذلال والإهانات.. فهي أعمال من أجل إكرام يزيد للإمام زين العابدين وأهل البيت ^ !
إنها نماذج بسيطة من تحريف علماء بني أمية وتزويرهم للتاريخ !
لايتسع المجال لاستيفاء تحريفات المخالفين وتزويرهم لسيرة الإمام زين العابدين × ، فهي كثيرة ، وغرضها العام التخفيف من ظلم قريش عامة وبني أمية خاصة ، والتنقيص من مقام علي وأهل البيت ^ والطعن فيهم .
ومن أمثلتها المفضوحة أن المؤرخين اتفقوا على أن عمر بن سعد بعد أن قتل الحسين × وأهل بيته وأصحابه ، أسر الإمام زين والعابدين × ومن بقي منهم مع نسائهم وأطفالهم وبعث بهم مع الرؤوس الطاهرة الى ابن زياد في الكوفة ، وأن ابن زياد راسل يزيداً فأمره أن يرسلهم اليه فأرسلهم الى الشام .
لكن إذا أردت إنكار ذلك؟ فيدلك ابن تيمية على طريقة بسيطة استعملها في رده على العلامة الحلي + ! وهي أن تضم شيئاً لم يقع الى الجريمة ، ثم تنفيه بعبارة ملتوية تشملهما ! فهو يقول لك إذا قتل من تحبه شخصاً فبإمكانك أن تقول: زعموا أنه قتله وشرب دمه وهذا والله كذب . وأنت تقصد شربه من دمه ، وأنت صادق ! قال ابن تيمية في منهاجه:8/104: (ومثل هذا الكذب الظاهر قول بعض الكذابين إنه لما سبيَ بعض أهل البيت حملوا على الجمال عرايا فنبتت لهم سنامات من يومئذ وهي البخاتي ! وأهل البيت لم يُسْبَ أحد منهم في الإسلام ، ولا حمل أحد من نسائهم مكشوف العورة ). انتهى.
أقول: علم الله أني لم أقرأ طول عمري ولم أسمع ، مع أني من بلاد الشام التي عاش فيها ابن تيمية ، أن أحداً من الشيعة أو السنة قال إن البخاتي نبت لها سنام ثانٍ من ركوب سبايا أهل البيت × عليها ، ولا سمعت أحداً قال إنهنَّ سبينَ عرايا ! حتى قرأت ذلك من ابن تيمية !
ولاتٍسأل من أين جاء بهذا القول ! فقد يكون أحد نقله له عن عامي أبله ، وقد يكون اخترعه من عنده ليقول: (وأهل البيت لم يُسْبَ أحد منهم في الإسلام) ! فينفي سبي يزيد لنساء أهل البيت ^ ليوهم نفي أسرهم أو يخففه ، ويقول أنا صادق لأن يزيداً أسرهم وعفا عنهم ولم يسبهم ، فالسبي عنده أن يتملكهم عبيداً وإماءً ، ويزيد لم يفعل ذلك فاستحق الشكر عند ابن تيمية !
فمن أجل تبرئة إمامه يزيد حرَّف ابن تيمية معنى السبي وجعله التملك وليس الأسر ! مع أن العرب يقولون سباهم ثم أطلقهم ولم يتملكهم .
أما الناصبي الآخر الذهبي فقد استعمل طريقة أخرى فأغمض عيونه كلها عن أعمال يزيد وعماله ، وركز على (إكرامه) للإمام زين العابدين × وجعل أسْر يزيد له ولأسرى أهل البيت ^من كربلاء الى الكوفة ثم الى الشام ، وتقييد الإمام × بأغلال في يديه ورجليه وصلت الى عنقه ، جعل ذلك إحضاراً لهم لإكرامهم ! قال في سيره:4/386: (وحدَّث عن أبيه الحسين الشهيد ، وكان معه يوم كائنة كربلاء وله ثلاث وعشرون سنة ، وكان يومئذ موعوكاً فلم يقاتل ولا تعرضوا له ، بل أحضروه مع آله إلى دمشق ، فأكرمه يزيد ورده مع آله إلى المدينة...). وقال في سيره:3/320: (وكان ابنه علي زين العابدين مريضاً فَسَلِمَ ، وكان يزيد يكرمه ويرعاه ). انتهى.
فهل فهمت رسالة هذا الشركسي الأموي ، عندما قال لك: كان زين العابدين مريضاً فلم يقاتل فلم يتعرضوا له ، لأنهم أتقياء لايتعرضون إلا للمقاتلين ! وقد سلمَ من القتل ولم يكن خطرٌ على حياته في كربلاء ، ولا في الكوفة ولا في الشام ، وإنما أحضره يزيد اليه لكي يكرمه ، وكان يرعاه كما يرعى أولاده !
أما تقييد الإمام زين العابدين × ورفقاؤه بالحديد ، ورفع رأس الحسين × ورؤوس أصحابه على الرماح ، وتزيين الشام وإعلان يوم وصولهم يوم عيد ، وعَقْد يزيد مجلساً في قصره ودعوته وجهاء الشام ليشهدوا دخول رأس الحسين × عليه وتشفيه به وضربه شفتيه بعود خيزران ، ثم دخول الإمام زين العابدين × في اثني عشر أسيراً مكبلين ، ونساؤه وأطفاله مربَّطون بالحبال ، وكل الإذلال والإهانات.. فهي أعمال من أجل إكرام يزيد للإمام زين العابدين وأهل البيت ^ !
إنها نماذج بسيطة من تحريف علماء بني أمية وتزويرهم للتاريخ !
السيد زكريا الهاشمي- عدد المساهمات : 166
نقاط : 404
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
رد: من تزويرات ابن تيمية والذهبي ضد الإمام وأهل البيت ^
والله اذهى وأمر ماتعانيه الامه اليوم هو بسبب هذا ابن تيميه الذي خالف السنه بكثير بكثير من الامور
السيد زكريا الهاشمي- عدد المساهمات : 166
نقاط : 404
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
مواضيع مماثلة
» ذكرى استشهاد كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى عليه السلام ذكرى استشهاد كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى عليه السلام
» منجزات الوهابية وفكرمحمد عبدالوهاب وأبن تيمية وبني أمية
» تسلم الإمام وصية والده ‘من أم سلمة
» عودة الإمام × الى مدينة جده
» ظلامة الإمام عليّ بعد النبي
» منجزات الوهابية وفكرمحمد عبدالوهاب وأبن تيمية وبني أمية
» تسلم الإمام وصية والده ‘من أم سلمة
» عودة الإمام × الى مدينة جده
» ظلامة الإمام عليّ بعد النبي
الضبيات آل البيت الكرام :: الفئة الأولى :: المنتدى الديني والتاريخي P align=center>@ هنا إسم المنتدى أو الفئة @
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت سبتمبر 08, 2018 7:27 am من طرف حارثة
» إضاءات حول صلح الإمام الحسن عليه السلام
الثلاثاء مايو 29, 2012 11:57 pm من طرف انصار الله
» قال رسول الله (ص): إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي !
الثلاثاء مايو 29, 2012 9:24 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام
» فضل الدفاع عن أهل البيت عليهم السلام
الثلاثاء مايو 29, 2012 9:18 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام
» الأدلة من السنة النبوية على إمامة أهل البيت عليهم السلام
الثلاثاء مايو 29, 2012 9:02 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي
» الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم(عليه السلام) الملائكة ..
الإثنين مايو 28, 2012 7:44 pm من طرف علي سفيان الشاعري
» صورة المكان الذي دفن بـه كف العباس عليه السلامـ في كربلاء المقدسة
الإثنين مايو 28, 2012 7:38 pm من طرف علي سفيان الشاعري
» زياره السيد حسن نصر لله للامام الرضاعليه السلام سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في زياره حديثه للأمام الرضا سلام الله عليه
الإثنين مايو 28, 2012 7:32 pm من طرف علي سفيان الشاعري
» أسألكم الدعاء
الإثنين مايو 28, 2012 7:24 pm من طرف علي سفيان الشاعري