الضبيات آل البيت الكرام
اهلا وسهلا بك في منتديات الضبيات آل البيت الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الضبيات آل البيت الكرام
اهلا وسهلا بك في منتديات الضبيات آل البيت الكرام
الضبيات آل البيت الكرام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» نصيحة هامه
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالسبت سبتمبر 08, 2018 7:27 am من طرف حارثة

»  إضاءات حول صلح الإمام الحسن عليه السلام
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 11:57 pm من طرف انصار الله

»  ‏قال رسول الله ‏(ص): إني تارك فيكم ‏ ‏الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي !
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:24 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

» فضل الدفاع عن أهل البيت عليهم السلام
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:18 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

» الأدلة من السنة النبوية على إمامة أهل البيت عليهم السلام
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:02 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

» الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم(عليه السلام) الملائكة ..
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:44 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» صورة المكان الذي دفن بـه كف العباس عليه السلامـ في كربلاء المقدسة
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:38 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» زياره السيد حسن نصر لله للامام الرضاعليه السلام سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في زياره حديثه للأمام الرضا سلام الله عليه
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:32 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» أسألكم الدعاء
يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:24 pm من طرف علي سفيان الشاعري

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

الأصل في آل النبي صلى الله عليه وسلم أن يكرموا ولا يهانوا ، وأن يرفعوا ولا يوضعوا،

الجمعة مايو 18, 2012 2:50 am من طرف السيد زكريا الهاشمي

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 380843_301482333219596_175464505821380_951534_11338653_n

تعاليق: 0

مناظرة ابن رسول الله الضبياني فيصل عفيف والوهابي العمده من السعوديه

الجمعة مايو 18, 2012 2:46 am من طرف السيد زكريا الهاشمي

اخى الفاضل انا هنا سوف اتكلم كلام عام لانى انا و بصراحة لا اهتم من بعيد او قريب بموضوع الانساب لانه بصراحة ربنا لم و لن يشغل بالى فى يوم من الايام.بهذ الموضوع......الرسول الاعظم صلى الله عليه و سلم اخى بين المهاجرين و …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

الضبيات آل البيت الكرام

الأربعاء مايو 16, 2012 9:54 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 276296_100002712177311_641582_n

تعاليق: 1

من كنت مولاه فهذا علي مولاه

الخميس مايو 10, 2012 11:04 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 389213_285305268230887_100002542486188_610465_822449039_n

الشهيد معاذ فضل عبد الرحيم

الإثنين أبريل 23, 2012 8:53 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 540518_216047998508394_100003095855823_364636_689980472_n

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 523977_216040921842435_100003095855823_364609_1024609121_n

معاذ فضل عبد الرحيم

الجمعة أبريل 20, 2012 7:46 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

عاجل مقتل الشاب معاذ
فضل عبد الرحيم ابن التاجر فضل عبد الرحيم الضبيات في زنجبار مع انصار
الشريعه اليوم وقد لقيت الحادثه استياء كبير من قبل اهالي مدينة الضالع
بسبب تغرير الشباب من بعض المرتزقه وللعلم ان التاجر فضل عبد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

علي كرم الله وجهه

السبت أبريل 21, 2012 11:38 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 420187_372538442765130_242856925733283_1398121_1084655931_n

اهدنا الصراط المستقيم

السبت أبريل 21, 2012 11:35 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 424045_376938868991754_242856925733283_1412851_1332041145_n

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

السبت أبريل 21, 2012 11:16 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 529897_400417403310567_242856925733283_1495618_1831288020_n

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و Empty يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و

مُساهمة من طرف ابن الجنوب الهاشمي الأحد أبريل 29, 2012 10:12 pm

هذا الموضوع يستحق القراءه وايضا الايكات والمشاركه شعب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل لديك طفل؟؟
هل عندكم طفل في المنزل؟؟
هل رأيت طفلاً للتو ينطق؟؟
هل تتذكر الكلمة الاولى لابنك او اخيك الاصغر؟
....أنا وانت.اخي واخيك..امي وامك..كل البشر..من جميع الاديان وفي مختلف
الملل.المسلم..المسيحي..اليهودي..ال مجوسي..من ليس له دين..كلنا ومن دون
استثناء..حتى الانبياء والرسل والائمة..العالم..الجاهل ...كلنا ومن دون
استثناء..من زمن آدم..فنوح..وحتى يومنا هذا...
كلنا بدأنا النطق بكلمة واحدة..تتشابه في جميع اللغات
لم يعلمنا اياها احد..بل جائت بالفطرة معنا..عجنت في طينتنا..
هي الكلمة الاولى التي نطق و ينطق بها كل الناس في بداية تعلمهم للنطق تعبيراً منهم عن انفسهم..
كلنا نطقنا بها...حرفاً ثم صارت كلمة..كلنا نطقنا بالحق الذي خلقنا الله عليه و خلقه فطرة سليمة في قلوبنا..كلنا نطقنا ب(ب ب ب)
نعم كلنا كررنا حرف الباء.. وما اسرع ان تعلمنا نطق الكلمة كاملة..
فصرنا نردد بابا بسهولة..مع ان امهاتنا اجتهدن على ان ننطق
بكلمة(ماما)..الا ان التجربة لم تفلح ..الا بعد مضي وقت من الزمن..نعم فاول
حرف ننطقه هو حرف الباء..

طبعاً ستقول الامر عادي فانت قد
سمعت كما قد سمعت انا بأن حرف الباء لهو اسهل الحروف على لسان الطفل..ولا
يحتاج معه أي من المشقة..مجرد تحريك اللسان و ضم الشفاه الصغيره مع اخراج
بعض الصوت الناعم من خارج حنجرة..
النتيجة مجهود قليل من قبل الطفل ..يقابله الجميع بالتصفيق و الفخر و الاعتزاز..
لكن... الامر ليس كما توقعناه..
ففي مدرسة اهل البيت عليهم السلام لا بد بان يكون لكل شيئ سبب..ان لم تكن اسباب..
والمولود عندما يأتي على الدنيا..قد اتى من عالم لا يعرف الا الحق..ويكون
اقرب الى الله تعالى..هذا القرب من الحق تعالى يجعله لا ينطق الا بكل ما هو
حق..
دعونا ندقق في كلمة الطفل..وننظر الى حروفه الاولى بمنظار الانسان المتحقق...
عندما نقول بأن اول كلمة ينطق بها الانسان هي حرف سهل وبسيط..وهو حرف
(الباء)..وان هناك سر إلهي في نطق كل الاطفال بمختلف عقائد الابوين الذين
انجبوهم..
فاننا لا بد ان نتحقق..وأول وسيلة للتحقق هي القرآن الكريم
وهو دستورنا..ونؤمن بأنه لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه..فلنفتح
القرآن معنأمن اي جهة كانت..من اليمين ومن سورة الفاتحة.. او من الشمال
ومن سورة الاخلاص..المهم ان نفتح على اول السورة..
ماذا وجدت ؟؟ بماذا بدأت السورة ..؟؟
حتماً ستكون الاجابة..
(آية البسملة..بسم الله الرحمن الرحيم)
لو دققنا في هذه الآية الشريفة سنجد بأن كل معناها معتمداًعلى اول كلمة فيها..وهي(بسم)
فلولا الـ ( بسم ) لما كان للآية معنى:
( الله الرحمن الرحيم )..
فمعنى الآية في مسماها (البسملة) ولو نزعت كلمة ( بسم )
لأعطت مسماً آخر للآية الشريفة ولتغير معناها..الآن التدقيق على كلمة(
بسم) بما انها على هذه الدرجة من الأهمية..وهي وضوح معنى الآية الشريفة
(كلمة بسم تعطي معنى آية البسملة)
كلمة (بسم) تتكون من ثلاث حروف (ب) و (س) و (م)

ولكن اهم هذه الاحرف هو حرف الباء الذي نزعه من الكلمة يؤدي لفقدانها
المعنى..بل يعطيها معنى آخ( اسم)فتجريد كلمة بسم من حرف الباء لا يعطي
معناها.. وهي البدء في كل شيئ باسم الله تعالى
حيث تصبح الآية هنا
(اسم الله الرحمن الرحيم)
وهي لا تتضمن ان البداية
(بدأ كل شيئ باسم الله)

اذاً: كل البسملة في البسم و كل البسم في حرف الباء..وطبعاً الباء لا تعرف الا بنقطتها التي هي في اسفلها.

وكما نعلم ايضاً ان وجود النقطة تحت الباء هو الذي اعطاها المعنى..فلولا
وجود النقطة لما عرفنا ماهية الحرف..ولو تغير موضع الحرف..لتغير اسمه تبعاً
لذلك( فالنون نقطتها من الاعلى مثلاً..)

ولأننا نستند في
فهمنا لمعاني القرآن الكريم..للسنة النبوية المطهرة..ولان روايات الأئمة
سلام الله عليهم هي السنة النبوية المشرفة..اذاً فلابد ان نلجأ لروايات اهل
البيت الذين هم تراجمة القرآن بعد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم..

يقول الأمام علي عليه السلام..كل القرآن في البسملة.. وكل البسملة في حرف الباء..وكل الباء في النقطة..وانا النقطة تحت الباء..

أي ان الامام علي سلام الله عليه يريد ان يقول لنا بانه هو حرف الباء الذي
منه يفهم معنى البسملة..و بما ان كل القرآن في البسملة وكل البسملة في حرف
الباء الذي لا يُعرف الا بالنقطة التي تحته..وهو الامام (أي الامام علي
سلام الله عليه) اذاً كل القرآن معناً وتطبيقاً لهو متمثل في الامام المولى
علي عليه السلام

النتيجة من كل ما سبق:

ان حرف الباء الذي ينطق به الطفل أول ما ينطق ما هو إلا علي عليه السلام
أي ان كل اطفال العالم على براءتهم وطهارتهم ينادون (علي علي)..
ثم تتوسع الكلمة لتصبح بابا..وهي بمعنى ابي..والكل الكل ينطقها..
بل ويبدأ بها دون كلمة ماما(أمي)

يقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة
ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في
(وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة..
قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية ..
وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة وهي فطرة الاسلام ..
(يقول صل الله عليه وآله وسلم: ما من مولود الا ويولد على الفطرة..)
اذًا الكل يولد مسلم ثم يكتسب دينه من والديه.ومن هنا ايضاً ..نعرف سر
واحد من الأسرار التي تجعلنا ننادي يا علي يا علي..وخصوصاً في حالات
الطوارئ..
فمن للأبن غير ابيه..طبعاً بعد الله تعالى

اسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة

اللهم صلي على محمد وآل محمد
يا علي
يا علي
يا علي

وان يثبتنا على الدين وولاية امير المؤمنين عليه السلاميقول الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم :انا وعلي ابوا هذه الامة ثم انه عندما سؤل عن معنى الوالدين في (وبالوالدين إحسانا)..الآية الشريفة.. قال انا وعلي ابوا هذه الأمة..والأمة هنا هي الأمة الأسلامية .. وكل اطفال العالم يولدون على الفطرة الصحيحة السليمة و 380764_349364695115339_204855329566277_1132103_790684528_n
ابن الجنوب الهاشمي
ابن الجنوب الهاشمي

- مواضيع مماثلة
» قال الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم: (( فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني ومن أحبها فقد أحبني ومن سرها فقد سرني ))
» في سيرة أبي طالب عليه السلام فقد ورد في الأثر أن أبا طالب كان لا يعلن إيمانه حتى يتمكن من الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كمؤمن آل فرعون وأصحاب الكهف
» شعر الحروف الهجائيه في مد ح الرسول الله صلى الله عليه وسلم
» شعر الحروف الهجائيه في مد ح الرسول الله صلى الله عليه وسلم
» أحاديث في مقام الزهراء (عليها السلام) ومنزلتها عند الله وعند الرسول (صلى الله عليه وآله)