الضبيات آل البيت الكرام
اهلا وسهلا بك في منتديات الضبيات آل البيت الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الضبيات آل البيت الكرام
اهلا وسهلا بك في منتديات الضبيات آل البيت الكرام
الضبيات آل البيت الكرام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» نصيحة هامه
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالسبت سبتمبر 08, 2018 7:27 am من طرف حارثة

»  إضاءات حول صلح الإمام الحسن عليه السلام
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 11:57 pm من طرف انصار الله

»  ‏قال رسول الله ‏(ص): إني تارك فيكم ‏ ‏الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي !
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:24 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

» فضل الدفاع عن أهل البيت عليهم السلام
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:18 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

» الأدلة من السنة النبوية على إمامة أهل البيت عليهم السلام
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 9:02 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

» الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم(عليه السلام) الملائكة ..
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:44 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» صورة المكان الذي دفن بـه كف العباس عليه السلامـ في كربلاء المقدسة
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:38 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» زياره السيد حسن نصر لله للامام الرضاعليه السلام سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في زياره حديثه للأمام الرضا سلام الله عليه
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:32 pm من طرف علي سفيان الشاعري

» أسألكم الدعاء
اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Emptyالإثنين مايو 28, 2012 7:24 pm من طرف علي سفيان الشاعري

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الأصل في آل النبي صلى الله عليه وسلم أن يكرموا ولا يهانوا ، وأن يرفعوا ولا يوضعوا،

الجمعة مايو 18, 2012 2:50 am من طرف السيد زكريا الهاشمي

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 380843_301482333219596_175464505821380_951534_11338653_n

تعاليق: 0

مناظرة ابن رسول الله الضبياني فيصل عفيف والوهابي العمده من السعوديه

الجمعة مايو 18, 2012 2:46 am من طرف السيد زكريا الهاشمي

اخى الفاضل انا هنا سوف اتكلم كلام عام لانى انا و بصراحة لا اهتم من بعيد او قريب بموضوع الانساب لانه بصراحة ربنا لم و لن يشغل بالى فى يوم من الايام.بهذ الموضوع......الرسول الاعظم صلى الله عليه و سلم اخى بين المهاجرين و …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

الضبيات آل البيت الكرام

الأربعاء مايو 16, 2012 9:54 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 276296_100002712177311_641582_n

تعاليق: 1

من كنت مولاه فهذا علي مولاه

الخميس مايو 10, 2012 11:04 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 389213_285305268230887_100002542486188_610465_822449039_n

تعاليق: 0

الشهيد معاذ فضل عبد الرحيم

الإثنين أبريل 23, 2012 8:53 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 540518_216047998508394_100003095855823_364636_689980472_n

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 523977_216040921842435_100003095855823_364609_1024609121_n

تعاليق: 0

معاذ فضل عبد الرحيم

الجمعة أبريل 20, 2012 7:46 pm من طرف السيد زكريا الهاشمي

عاجل مقتل الشاب معاذ
فضل عبد الرحيم ابن التاجر فضل عبد الرحيم الضبيات في زنجبار مع انصار
الشريعه اليوم وقد لقيت الحادثه استياء كبير من قبل اهالي مدينة الضالع
بسبب تغرير الشباب من بعض المرتزقه وللعلم ان التاجر فضل عبد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

علي كرم الله وجهه

السبت أبريل 21, 2012 11:38 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 420187_372538442765130_242856925733283_1398121_1084655931_n

تعاليق: 0

اهدنا الصراط المستقيم

السبت أبريل 21, 2012 11:35 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 424045_376938868991754_242856925733283_1412851_1332041145_n

تعاليق: 0

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

السبت أبريل 21, 2012 11:16 pm من طرف الضبيات آل البيت الكرام

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 529897_400417403310567_242856925733283_1495618_1831288020_n

تعاليق: 0


اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام

اذهب الى الأسفل

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام Empty اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام

مُساهمة من طرف حسام الهاشمي الحسيني الأحد أبريل 22, 2012 9:41 pm

اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم
أمير المؤمنين علي عليه السلام
أيها القارئ العزيز كما قام اليهود والنصارى بقتل أوصياء أنبيائهم قام المسلمون بقتل وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وهو يصلي في محرابه في مسجد الكوفة أثناء سجوده في صلاة الصبح في شهر رمضان.
فمنذ أن نصب رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علياً عليه السلام وصياً وخليفة من بعده، بدأت الضغائن والأحقاد تظهر على بعض المنافقين من الصحابة تجاه أمير المؤمنين علي عليه السلام حتى في حياة رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وكان العداء ظاهرا في العديد من تصرفات الصحابة، ولذلك حرص النبي الأكرم محمد صلَّى الله عليه وآله وسلَّم على التشديد في تحذير الصحابة والمسلمين من بعدهم من التعرض لأمير المؤمنين والسيدة الزهراء وعترة رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أو إيذائهم أو بغضهم، بل وأكثر من ذلك دعا إلى حبهم ومودتهم وطاعتهم وإتباعهم وحذر تحذيرا شديدا من بغضهم ومعاداتهم ومن التعدي عليهم، واليك عزيزي القارئ بعضا من تلك الروايات التي تؤكد صحة ما ذهبنا إليه.
أخرج ابن المنذر وابن أبي حاتم والطبراني وابن مردويه من طريق سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: لما نزلت هذه الآية {قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى} قالوا: يا رسول الله، من قرابتك هؤلاء الذين وجبت مودتهم؟ قال: علي وفاطمة وولداها.
وأخرج سعيد بن منصور، عن سعيد بن جبير {إلا المودة في القربى} قال: قربى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأخرج ابن جرير عن أبي الديلم، قال: لما جيء بعلي بن الحسين - رضي الله عنه - أسيرا، فأقيم على درج دمشق، قام رجل من أهل الشام فقال: الحمد لله الذي قتلكم واستأصلكم، فقال له علي بن الحسين - رضي الله عنه: أقرأت القرآن؟ قال: نعم. قال: أقرأت آل حم؟ لا. قال: أما قرأت {قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى} قال: فأنكم لأنتم هم؟ قال: نعم.
وأخرج ابن أبي حاتم، عن ابن عباس {ومن يقترف حسنة} قال: المودة لآل محمد.
وأخرج أحمد والترمذي وصححه والنسائي والحاكم، عن المطلب بن ربيعة - رضي الله عنه - قال: دخل العباس على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: أنا لنخرج فنرى قريشا تحدث، فإذا رأونا سكتوا، فغضب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ودر عرق بين عينيه، ثم قال: "والله لا يدخل قلب امرئ مسلم إيمان، حتى يحبكم لله ولقرابتي".
وأخرج مسلم والترمذي والنسائي، عن زيد بن أرقم: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أذكركم الله في أهل بيتي".
وأخرج الترمذي وحسنه وابن الأنباري في المصاحف، عن زيد بن أرقم - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما".
الصفحة 209
وأخرج الترمذي وحسنه والطبراني والحاكم والبيهقي في الشعب، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمه، وأحبوني لحب الله، وأحبوا أهل بيتي لحبي".
وأخرج البخاري، عن أبي بكر - رضي الله عنه - قال: ارقبوا محمدا - صلى الله عليه وسلم - في أهل بيته.
وأخرج ابن عدي، عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أبغضنا أهل البيت فهو منافق".
وأخرج الطبراني، عن الحسن بن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يبغضنا أحد ولا يحسدنا أحد، إلا ذيد يوم القيامة بسياط من نار".
وأخرج أحمد وابن حبان والحاكم، عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت رجل، إلا أدخله الله النار".
وروى القندوزي الحنفي في ينابيع المودة قال: قال رسول الله (ع): "إن الله قد فرض عليكم طاعتي ونهاكم عن معصيتي، وفرض عليكم طاعة علي بعدي ونهاكم عن معصيته، وهو وصيي ووارثي، وهو مني وأنا منه، حبه إيمان وبغضه كفر، محبه محبي ومبغضه مبغضي، وهو مولى من أنا مولاه، وأنا مولى كل مسلم ومسلمة، وأنا وهو أبوا هذه الأمة
وأخرج الطبراني والخطيب من طريق أبي الضحى، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: جاء العباس إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: إنك قد تركت فينا ضغائن منذ صنعت الذي صنعت، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يبلغوا الخير أو الإيمان حتى يحبوكم".
وأخرج الخطيب من طريق أبي الضحى، عن مسروق، عن عائشة - رضي الله عنها - قالت: أتى العباس بن عبد المطلب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله، أنا لنعرف الضغائن في أناس من قومنا، من وقائع أوقعناها، فقال: "أما والله إنهم لن يبلغوا خيرا حتى يحبوكم، لقرابتي، ترجو سليم شفاعتي، ولا يرجوها بنو عبد المطلب".
فكما ترى عزيزي القارئ، بالرغم من كل تلك الوصايا التي لم اذكر لك إلا جزءا بسيطا مما روته كتب أهل السنة والتي تؤكد على إن محب أهل البيت محب لله ولرسوله ومبغض أهل البيت منافق مبغض لله ولرسوله، وانظر في الروايات التالية كيف إن الصحابة لم يستجيبوا لنداء الله ونداء رسوله بل على العكس من ذلك اظهروا حقدا وعداء وحسدا لأمير المؤمنين عليه السلام وعترة النبي الطاهرة عليهم الصلاة والسلام.
روى النسائي في صحيحه قال: حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بنُ سَعْدٍ أَخْبَرَنَا جَعفرُ بنُ سُلِيمَانَ الضُّبَعِيُّ عَن يزيدَ الرشَكِ عَن مُطَّرفِ بنِ عَبْدِ اللَّهِ عَن عُمَرانَ بنِ حُصينٍ قَالَ:
الصفحة 210
"بعثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم جيشاً واستعملَ عليهمْ عَليَّ بنَ أبي طالبٍ؛ فمضَى في السَّريَّةِ فأصابَ جاريةً فأنكروا عليهِ وتعاقدَ أربعةٌ من أصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقَالُوا إن لَقِينَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَخْبَرَنَاهُ بما صَنَعَ عليٌّ. وكَانَ المُسْلِمونَ إذا رَجعُوا من سفرٍ بدأوا برَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فسلَّموا عليهِ ثُمَّ انصرفُوا إلى رِحالِهمْ، فَلمَّا قَدِمَتِ السَّريَّةُ سلَّموا على النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فقامَ أحدُ الأربعةِ فقَالَ يا رَسُولَ اللَّهِ: ألمْ ترَ إلى عَليِّ ابنِ أبي طالبٍ صَنَعَ كذَا وكَذَا فأعرضَ عنهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، ثُمَّ قامَ الثَّاني فقَالَ مثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ إليهِ الثَّالثُ فقَالَ مِثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ الرَّابعُ فقَالَ مثلَ ما قَالُوا فأقبلَ إليهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم والغضبُ يُعرَفُ في وجهِهِ فقَالَ ما تُريدونَ من عليٍّ، ما تُريدونَ من عليٍّ، إنَّ عليَّاً منِّي وأنا منهُ، وهو وليُّ كُلِّ مؤمنٍ من بعدِي".
وروى أحمد في مسنده من طريق الأجلح الكندي عن ابن بريدة عن أبيه قال:
بعث رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بعثين إلى اليمن على أحدهما عليّ والآخر خالد فقال: إذا التقيتما فعليّ على الناس وإن افترقتما فكل منكم على حده فظهر المسلمون فسبوا فاصطفى عليّ امرأة من السبي لنفسه فكتب خالد إلى النبي صلى اللّه عليه وسلم بذلك فلما أتيته دفعت الكتاب فقرئ عليه فرأيت الغضب في وجهه فقلت: يا رسول اللّه هذا مكان العائذ بك فقال: لا تقع في عليّ فإنه مني وأنا منه وهو وليكم بعدي. الأجلح الكندي وثقه الجمهور وباقيهم رجاله رجال الصحيح
وروى الترمذي والنسائي من حديث عمران بن الحصين في قصة طويلة مرفوعاً ما تريدون من عليٍّ إن علياً مني وأنا من عليّ وهو ولي كل مؤمن بعدي.

روى أحمد في مسند بسنده عن عمرو بن ميمون، قال: إني لجالس إلى ابن عباس إذ أتاه تسعة رهط فقالوا: يا ابن عباس، إما أن تقوم معنا وإما أن تخلونا هؤلاء، قال: فقال ابن عباس: بل أقوم معكم، قال: وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى، قال: فابتدءوا فتحدثوا فلا ندري ما قالوا، قال: فجاء ينفض ثوبه ويقول: أف وتف وقعوا في رجل له عشر، وقعوا في رجل قال له النبي (ع): "لأبعثن رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله" قال: فاستشرف لها من استشرف، قال: "أين علي؟" قالوا: هو في الرحل يطحن، قال: "وما كان أحدكم ليطحن؟" قال: فجاء وهو أرمد لا يكاد يبصر، قال: فنفث (ع) في عينيه ثم هز الراية ثلاثا فأعطاها إياه، فجاء بصفية بنت حيي قال: ثم بعث فلانا بسورة التوبة فبعث عليا خلفه فأخذها منه قال: "لا يذهب بها إلا رجل مني وأنا منه".
قال: وقال لبني عمه: "أيكم يواليني في الدنيا والآخرة" قال: وعلي معه جالس فأبوا، فقال علي: "أنا أواليك في الدنيا والآخرة" قال(ع): "أنت وليي في الدنيا والآخرة" قال: فتركه ثم أقبل على رجل منهم فقال: "أيكم يواليني في الدنيا والآخرة" فأبوا، قال: فقال علي: "أنا أواليك في الدنيا والآخرة" فقال(ع):"أنت وليي في الدنيا والآخرة"...
قال: وكان أول من أسلم من الناس بعد خديجة.
قال: وأخذ رسول الله(ع) ثوبه فوضعه على علي وفاطمة وحسن وحسين فقال: "(إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) ".
قال: وشرى علي نفسه لبس ثوب النبي(ع) ثم نام مكانه قال: وكان المشركون يرمون رسول الله(ع) قال: وجعل علي يرمى بالحجارة كما كان يرمى نبي الله وهو يتضور قد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف عن رأسه، فقالوا:...كان صاحبك نرميه فلا يتضور وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك.
قال: وخرج بالناس في غزوة تبوك قال: فقال له علي: "أخرج معك؟" قال: فقال له نبي الله: "لا" فبكى علي، فقال له: "أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي".
قال: وقال له رسول الله: "أنت وليي في كل مؤمن بعدي".
وقال: "سدوا أبواب المسجد غير باب علي "، فقال: فيدخل المسجد جنبا وهو طريقه ليس له طريق غيره.
قال وقال: "من كنت مولاه فإن مولاه علي " الحديث.
وقال رسول الله (ع): "إنّ وصيّي وخليفتي وخير من أترك بعدي، ينجز موعدي ويقضي ديني عليّ بن أبي طالب").
الصفحة 214
روى الطبراني في معجمه الكبير قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ثنا العباس بن الوليد النرسي ح وحدثنا معاذ بن المثنى ثنا مسدد ح وحدثنا بشر بن موسى والحسن بن المتوكل البغدادي ثنا خالد بن يزيد العدني قالوا ثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف بن عبد الله عن عمران بن حصين قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية فاستعمل عليهم عليا فمضى على السرية فأصاب علي جارية فأنكروا ذلك عليه فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع قال عمران وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدأوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا فلما قدمت السرية سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام آخر فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام آخر منهم فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرف الغضب في وجهه فقال ماذا تريدون من علي ثلاث مرات إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي.
وأيضا في حوادث عديدة عندما كان رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم يحاول أن يذكر ما يتعلق في وصاية وخلافة أمير المؤمنين عليه السلام كانوا يحاولون منع ذلك بكل ما أوتوا من قوة، خذ مثلاً حديث الأئمة من بعدي اثني عشر عندما أراد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أن يقول كلهم من بني هاشم. انظر وتمعن بدقة كيف بدأ القوم بالصياح وارتفعت أصواتهم في محاولة منهم أن يغطوا على كلام رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم خوفا من أن يسمع المسلمون تلك الكلمة. انظر متون الأحاديث المتعلقة بالأمر.
فقد روى الطبراني في معجمه الكبير وقال: عن جابر بن سمرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول يكون اثنا عشر أميرا ثم تكلم بشيء لم أسمعه فزعم القوم أنه قال كلهم من قريش.
وفي صحيح بخاري قال: حدثني محمد بن المثنَّى: حدثنا غندر: حدثنا شعبة، عن عبد الملك: سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (يكون اثنا عشر أميراً) فقال كلمة لم أسمعها، فقال أبي: إنه قال: (كلهم من قريش(.
وفي سنن أبي داوود قال: حدثنا موسى بن إسماعيل، ثنا وهيب، ثنا داود، عن عامر، عن جابر بن سمرة قال:سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا يزال هذا الدين عزيزاً إلى اثني عشر خليفةً". قال: فكبر الناس وضجوا، ثم قال كلمةً خفيفةً. قلت لأبي: يا أبت ما قال؟. قال: كلهم من قريش.
الصفحة 215
وكذلك قضية إتهام رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم بالهجر من قبل عمر بن الخطاب ومنعه من كتابة كتاب الوصية لأمير المؤمنين عليه السلام وكيف أن المسلمين انقسموا إلى قسمين قسم مع الرسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وقسم يقول ما قال عمر وتنازعوا وارتفعت أصواتهم عند رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم حتى غضب رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وأمرهم بالخروج من عنده مع أنه دعاهم لكتابة كتاب إذا اتبعوه لن يضلوا أبداً بعد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم. وكان سبب منعهم كتابة ذلك الكتاب هو مخالفتهم لأمر رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وحقدهم وبغضهم لأمير المؤمنين سلام الله عليه.
حتى أن ابن عباس حبر الأمة كان يسمي ذلك اليوم برزية الخميس ويبكي. لكثرة ما في ذلك اليوم من قلة حياء وعدم احترام لشخص رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ومنزلته.
روى البخاري في صحيحه وقال: حدثنا قبيصة: حدثنا ابن عيينة، عن سليمان الأحول، عن سعيد ابن جبير، عن ابن عباس رضي الله عنهما: أنه قال: يوم الخميس وما يوم الخميس، ثم بكى حتى خضب دمعه الحصباء، فقال: اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه يوم الخميس، فقال: (ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا). فتنازعوا، ولا ينبغي عند نبي تنازع، فقالوا: هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: (دعوني، فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه). وأوصى عند موته بثلاث: (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم). ونسيت الثالثة.

وفي سنن الترمذي قال: حدثنا أبو مصعب المديني أخبرنا عبد العزيز بن محمد عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أبشر يا عمار تقتلك الفئة الباغية".
روى البخاري في صحيحه - حدثنا مسدد قال: حدثنا عبد العزيز بن مختار قال: حدثنا خالد الحذاء،
عن عكرمة: قال لي ابن عباس ولابنه علي: انطلقا إلى أبي سعيد، فاسمعا من حديثه، فانطلقنا، فإذا هو في حائط يصلحه، فأخذ رداءه فاحتبى، ثم أنشأ يحدثنا، حتى أتى ذكر بناء المسجد، فقال: كنا نحمل لبنة لبنة، وعمار لبنتين لبنتين، فرآه النبي صلى الله عليه وسلم، فينفض التراب عنه، ويقول: (ويح عمار، تقتله الفئة الباغية، يدعوهم إلى الجنة، ويدعونه إلى النار). قال: يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن.

وكذلك كان رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم قد حدثَ أمير المؤمنينْ إمام المسلمين على انه سوف يقتل وأن قاتِله هو أشقى الآخرين
روى المتقي الهندي في كنز العمال وقال: عن صهيب عن علي قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أشقى الأولين؟ قلت: عاقر الناقة، قال: صدقت، فمن أشقى الآخرين؟ قلت: لا علم لي يا رسول الله! قال: الذي يضربك على هذه - وأشار بيده إلى يافوخه وكان يقول: وددت أنه قد انبعث أشقاكم يخضب هذه من هذه - يعني لحيته من دم رأسه.
وبعد وفاة الرسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم وانتقاله للرفيق الأعلى، بدأت حملة العداء والبغض والحسد تظهر كما اخبر بذلك رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.
الصفحة 221
وأول شيء قاموا به أن أخذوا حقه عليه السلام في الخلافة ذلك الحق الذي أكرمه الله به وأعطاه إياه على مرأى ومسمع من كل المسلمين على لسان رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم الذي لا ينطق عن الهوى. فنزعوا منه حقه في الخلافة.
وفي حادثة السقيفة المشئومة. بعد أن تناسوا أمر الله وبيعتهم لرسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم على وصاية وخلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، وتناسوا وجود جثمان رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم الطاهر في بيته، وتركوه في بيته مع علي ومع ثلة من الأوفياء والأتقياء من بني هاشم وبعض الصحابة، أما أولئك أصحاب السقيفة فكانوا في شغل شاغل في الدنيا و مقاماتها الفانية.
ثم بعد أن انتزعوا الخلافة من صاحبها ووضعوها في غير موضعها، قاموا بمحاولة قتل أمير المؤمنين عليه السلام والسيدة الزهراء عليها السلام. وإسقاط جنينها محسن كما سوف يأتيك في بحث قادم. وقاموا بإحراق باب بيت أمير المؤمنين.
بعد ذلك قاموا باغتيال أمير المؤمنين من الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. فلم يجعلوا له وجوداً موجوداً بعد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.حتى قتل الخليفة الثالث عثمان. وبويع لأمير المؤمنين علي عليه السلام بالخلافة في بيعته لم يتوقعها خصومه وبدأوا يثيرون الفتن والقلاقل ضد أمير المؤمنين فكانت معركة الجمل التي قادتها عائشة أم المؤمنين ونسيت تحذير رسول الله لها.
روي في كنز العمال: عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأزواجه: أيتكن التي تنبحها كلاب الحوأب؟ فلما مرت عائشة ببعض مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب عليها فسألت عنه فقيل لها: هذا ماء الحوأب، فوقفت وقالت: ما أظنني إلا راجعة، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذات يوم: كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب: قيل لها: يا أم المؤمنين! إنما تصلحين بين الناس.
وروى القاضي ابن العربي في العواصم من القواصم وقال: روى قوم أن البيعة لما تمت لعليّ استأذن طلحةُ والزبير علياً في الخروج إلى مكة. فقال لهما عليّ: لعلكما تريدان البصرة والشام. فأقسما إلا يفعلا.
وكانت عائشة بمكة وهرب عبد الله بن عامر عامل عثمان على البصرة إلى مكة، ويعلى بن أمية عامل عثمان على اليمن.
فاجتمعوا بمكة كلهم، ومعهم مروان بن الحكم. واجتمعت بنو أمية. وحرّضوا على دم عثمان وأعطى يعلى لطلحة والزبير وعائشة أربعمائة ألف درهم. وأعطى لعائشة "عسكراً" جملاً اشتراه باليمن بمائتي دينار. فأرادوا الشام، فصدّهم ابن عامر وقال: لا ميعاد لكم بمعاوية، ولي بالبصرة صنائع، ولكن إليها.
فجاءوا إلى ماء الحوأب، ونبحت كلابه، فسألت عائشة، فقيل لها: هذا ماء الحوأب. فردَّت خطامها عنه، وذلك لما سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "أيتكن صاحبة الجمل
الصفحة 222
الأدبب، التي تنبحها كلاب الحوأب؟" فشهد طلحة والزبير أنه ليس هذا ماء الحوأب، وخمسون رجلاً إليهم وكانت أول شهادة زور دارت في الإسلام.
وخرج عليٌّ إلى الكوفة، وتعسكر الفريقان والتقوا، وقال عمار - وقد دنا من هودج عائشة -: ما تطلبون؟ قالوا: نطلب دم عثمان. قال: قتل الله في هذا اليوم الباغي والطالب بغير الحق.
والتقى علي والزبير، فقال له عليّ: أتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم إنك تقاتلني وأنت لي ظالم.
ونادى عليّ طلحة من بعد: ما تطلب؟ قال: دم عثمان. قال: قاتل الله أولانا بدم عثمان. ألم تسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله" وأنت أول من بايعني ونكث.
وهناك تفاصيل دقيقه لمعركة الجمل في كتب عديدة عند أهل السنة أرجو من القارئ العزيز أن يرجع إليها لأن المقام لا يسع لذكر كل تفاصيل المعركة التي قادتها أم المؤمنين عائشة.
ثم كانت معركة صفين حينما قاتل معاوية بن أبي سفيان وأتباعه قاتلوا أمير المؤمنين وخرجوا على إمام زمانهم حيث قال رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه إذ قال: وَحَدَّثَنِي وَهْبُ بْنُ بَقِيَّةَ الْوَاسِطِيُّ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ، عَنِ الْجُرَيْرِيِّ، عَنْ أبي نَضْرَةَ، عَنْ أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "إذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، فَاقْتُلُوا الآخَرَ مِنْهُمَا".
وفي مجمع الزوائد قال: عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما". رواه البزار والطبراني في الأوسط.
وفي حديث عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سمعه يقول: (ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه أن استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر). رواه مسلم أيضا، ومن حديث عرفجة: (فاضربوه بالسيف كائنا من كان). وهذا أدل دليل على منع إقامة إمامين، ولأن ذلك يؤدي إلى النفاق والمخالفة والشقاق وحدوث الفتن وزوال النعم، وبالرغم من كل تلك النصوص النبوية إلا إن غالبية المسلمين اصطفوا مع معاوية ضد أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب سلام الله عليه.
ومن المعلوم عند القاصي والداني أن معاوية بن أبي سفيان كان من المبغضين أشد البغض لأمير المؤمنين ولأهل بيت النبوة والرحمة، حيث فرض سبه على المنابر، وبقيت هذه السنة مدة ثمانين عاما وكان يأمر الصحابة بسبه علنا كما ورد في أحاديث كثيرة نذكر واحدا منها ونترك الباقي في بحث اغتيال السنة النبوية.اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أمير المؤمنين علي عليه السلام 580873_265398013554946_100002542486188_563101_1334143762_n
حسام الهاشمي الحسيني
حسام الهاشمي الحسيني

عدد المساهمات : 46
نقاط : 124
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» اغتيال وصي رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم
» من آذى عليا (عليه السلام) فقد آذى رسول الله (صلى الله عليه وآله)
» هذه هي الصور المؤلمة لبيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والسيدة خديجة عليها السلام والذي يحاول أحد أمراء مرتزقة آل سعود لهدم ما تبقى منه لبناء فندق على أنقاضة
» النبي صلى الله عليه وآله منذ اليوم الأوّل لبداية الدعوة الإسلامية يعلن خلافة الامام علي عليه السلام بالنص الجلي
» يقول الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو سيّد العترة:

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى